ابحث في المراكز الطبية

العلاج الطبيعي في الخارج

المستشفيات، العيادات والمراكز الطبية التي تقوم بإجراء العلاج الطبيعي.

مستشفى NPISTANBUL لأمراض المخ

أصبحت مستشفىNPISTANBUL لأمراض المخ إحدى المستشفيات الرائدة في العالم والتي تتخصص في أمراض المخ وتقدم خدماتها من خلال مبنى جديد أضيف للمستشفى العام التي تخدم تخصصات الطب النفسي وعلم النفس وطب الأمراض العصبية عبر الحفاظ على نهج متعدد التخصصات. إننا مستشفى أمراض المخ الثاني على مستوى أوروبا، ونوفر

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في مستشفى NPISTANBUL لأمراض المخ

مدرج في قائمة أخصائي إعادة تأهيل

Dr. أيدين اندر سوزر (Aydın Ender Suzer)

طبيب نفسي - الطب الطبيعي وإعادة التأهيل

مستشفى ميديبول ميجا

يعد مجمع مستشفيات ميديبول ميجا منشأة طبية حديثة تتكون من أربع مستشفيات متخصصة ومجموعة كبيرة من الأجهزة الطبية عالية الجودة والمختارة بعناية للاستخدام. وتوفر المستشفى العلاج لمجموعة متنوعة من التخصصات الطبية من خلال منشأتها ذات الـ470 سرير.

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في مستشفى ميديبول ميجا

8 مدرجة في أخصائيو إعادة تأهيل

أظهر الكل >>

مستشفيات غلين إيغلز العالمية تشيناي

غلينيجلز غلوبال هيلث سيتي، تشيناي تقدم من الطراز العالمي والمرافق والخدمات المتقدمة في تشيناي وتاميل نادو والمرضى الدوليين. هذا المرفق 2000 سرير التي هي الحلال و نابه مصدق، هي واحدة من أعلى وجهة الرعاية الصحية في الهند.

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في تشيناي العالمية

مستشفى زانيت فيتاس الدولي

مستشفى زانيت الدولي هي مستشفى خاص حديث، وتقع في ضواحي مدينة ملقة، أسبانيا. تعد المستشفى حديثة نسبيًا (افتتحت في 2005)، ويضم طاقمها أكثر من 200 أخصائي في كافة التخصصات الطبية.

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في مستشفى زانيت فيتاس الدولي

مستشفى كيرون فالنسيا

تصنف مستشفى كيرون فالنسيا كأحد أفضل المدارس الخاصة في أسبانيا، وقد فاز تسع مرات بجائزة أفضل 20 تقديرًا للجودة والإداراة المتميزة في الرعاية الصحية.

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في مستشفى كيرون فالنسيا

مستشفى كيرون مدريد الجامعي

المستشفى أفتتحت في 2006، وهي مستشفى خاصة وحديثة وحاصلة على شهادة الـISO، وهي جزء من مجموعة مستشفيات كيرون. ويعمل بهذه المستشفى المتخصصة حوالي 400 طبيب في كل التخصصات الطبية قادر على علاج معظم الحالات الطبية

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في مستشفى كيرون مدريد

مجموعة مستشفيات كيرون

تمتلك كيرون طاقمًا طبيًا ذا سمعة دولية شديدة الاحترام، ويعد الطاقم الأكبر على مستوى القطاع الصحي في المنطقة، كما تعد المجموعة هي شبكة المستشفيات الرئيسية فيما يتعلق بعدد المرضى والمنطقة التي تغطيها بخدماتها للرعاية الصحية. تضم المجموعة 38 مركزًا للرعاية الصحية، وأكثر من 2,864 سرير، وينتسب لها 7,500

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في مجموعة مستشفيات كيرون

مستشفى Universitario HM Monteprincipe

يوجد بالمستشفى جميع التخصصات الطبية والجراحية للأطفال والبالغين. كما يوجد تقريبًا 200 سرير تم توزيعهم على وحدات العناية المركزة للبالغين، ووحدات العناية المركزة للأطفال وحديثي الولادة، هذا بالإضافة
إلى المرافق العامة ومرافق غرف أمراض القلب المنفردة، والمستشفيات النهارية للكبار والأطفال،

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في مستشفى Universitario HM Monteprincipe

مستشفى كاتالونيا العام

توفر مستشفى idcsalud كاتالونيا العام خدمة طبية لأكثر من 25 تخصص، وتعد واحدة من أكثر المستشفيات تقدمًا في التكنولوجيا في أوروبا، ولديها القدرة على توفير رعاية صحية متميزة لإجراء الجراحات والحالات الطبية المعقدة.

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في HGC

تم تصميم مستشفى روبر الدولي (Ruber International)

تم تصميم مستشفى روبر الدولي (Ruber International) كـ "مستشفى متكامل". حيث تضم المستشفى الخدمات المركزيّة، والوحدات الطبيّة والجراحيّة من مختلف التخصّصات والشركاء الطبيين، بشكل يحقق الترابط والتكامل في المستشفى، مما يعني أقصى قدر من الكفاءة في تنظيم وتطوير مختلف الأنشطة الطبيّة، والاجتماعيّة،

مدى توفر

العلاج الطبيعي متاح في تم تصميم مستشفى روبر الدولي (Ruber International)

مراكز إعادة التأهيل في الخارج (صفحة 1 من 2)

عن العلاج الطبيعي

تُصنف هذه المعلومات كمعلومات عامة ولا يُعتد بها كنصائح طبية من جانب Health-Tourism.com. كما يجب التنويه إلى أنه أية قرارات متعلقة بالعلاج، مرحلة المتابعة والرعاية بعد العلاج أو فترة النقاهة يجب اتخاذها وفق الاستشارة المناسبة فقط، وبناء على نصيحة الطبيب المختص المؤهل لذلك.

ما هو العلاج الطبيعي؟

هو تخصّص إعادة التأهيل والطب الطبيعي، الذي يختص بتصحيح وتحسين الحالة الوظيفيّة والقدرة على الحركة، من خلال الفحص والتشخيص والعلاج باستخدام القوّة الميكانيكيّة والحركة. يُمارس العلاج الطبيعي من قِبل أخصّائيي العلاج الطبيعي. كما يقوم أخصائيو العلاج الطبيعي بالعمل في البحوث والاستشارات والإدارة والتعليم. في معظم الحالات، يتم أداء العلاج الطبيعي جنباً إلى جنب مع خدمات طبيّة أخرى.

 

من يحتاج للعلاج الطبيعي؟

يستهدف العلاج الطبيعي الأشخاص الذين يعانون من إصابات أو أمراض تحدّ من قدرتهم على الحركة وأداء الأنشطة العاديّة. بالإضافة إلى الفحص البدني، يستخدم أخصائيو العلاج الطبيعي التاريخ المرضي للفرد للتشخيص ووضع خطّة العلاج. وفي بعض الأحيان كذلك يتم استخدم الفحوصات المعمليّة واختبارات التصوير مثل الاشعة المقطعية (CT)، والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، والأشعة السينية (X-rays) للحصول على تشخيص أكثر دقة.


مجالات التخصّص

يُعد العلاج الطبيعي مجالاً واسعاً للغاية، ومعظم أخصائيو العلاج الطبيعي يختارون مجالاً محدّداً للتخصّص فيه. يتطلّب التخصّص في مجال إكلينيكي معيّن تدريباّ إضافياّ. وتشمل مجالات التخصّص ما يلي:

·             العلاج الطبيعي لأمراض القلب والأوعية الدمويّة والرئة

ويتخصّص هؤلاء المعالجون في علاج مرضى أمراض القلب والأوعية الدمويّة والأمراض والإصابات الرئويّة أو التعافي قبل وبعد جراحة القلب والرئة. يركّز هذا التخصّص بصورة أساسية على زيادة قدرة الشخص على التحمّل والاستقلال الوظيفي. يُستخدم العلاج اليدوي للمساعدة في تطهير إفرازات الرئة المرتبطة بمرض التليّف الكيسي. ويمكن أن يساعد أخصّائيو العلاج الطبيعي في حالات أمراض النوبات القلبيّة، واضطرابات الرئة، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والتليّف الرئوي، وجراحة الشريان التاجي.

·             طب الشيخوخة

يشمل هذا التخصّص الحالات التي تطرأ على الفرد خلال مختلف مراحله السنية. ومع ذلك، فإن محور الاهتمام ينصب على كبار السن. وتشمل الحالات المرضيّة التي تؤثّر على الناس كلما تقدم عمرّهم؛ هشاشة العظام، والتهاب المفاصل، ومرض الألزهايمر، والسرطان، وسلس البول، واضطرابات التوازن واستبدال مفصل الورك.

·             الأمراض الجلديّة

ويشمل هذا التخصّص تشخيص وإدارة وعلاج الحالات المرضيّة بالجلد والأعضاء المرتبطة به. والتي تشمل الحروق والجروح. يستخدم أخصائيو العلاج الطبيعي تقنيات إرواء الجروح والأدوات الجراحيّة والعوامل الموضعيّة والضمادات لإزالة الأنسجة التالفة من أجل تعزيز شفاء الأنسجة. وتشمل التدخّلات الأخرى المستخدمة في هذا التخصّص السيطرة على الاستسقاء والتمارين الرياضيّة والملابس الضاغطة والتجبير.

·             الفسيولوجيا الكهربيّة الإكلينيكيّة

 ويشمل هذا التخصّص معالجة الجروح، والتقييم الكهربي الفسيولوجي، والعلاج الكهربي.

·             الأمراض العصبيّة

يهتم هذا التخصّص الفرعي بالتعامل مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض أو اضطرابات عصبيّة. وتشمل هذه الامراض آلام الظهر المزمنة، والسكتة الدماغيّة، ومرض الألزهايمر، والشلل الدماغي، وإصابات المخ، ومرض التصلّب المتعدّد، وإصابات الحبل الشوكي وغيرها. من الممكن أن تسبّب الحالات المرضيّة العصبيّة خللاً فى التوازن والرؤية والتنفّس والأنشطة اليوميّة وقوّة العضلات والحركة وفقدان القدرة على أداء الوظائف. وكذلك يُعرف العلاج الطبيعي الخاص بالامراض العصبيّة بإعادة التأهيل العصبي أو العلاج الطبيعي العصبي.

·             تقويم العظام

يهتم هذا التخصّص بتشخيص وعلاج أمراض وحالات وإصابات الجهاز العضلي الهيكلي. ويشمل إعادة التأهيل بعد العمليّات الجراحيّة للعظام. ويوجد هذا التخصّص عادةً ضمن العيادات الخارجيّة. يتم تدريب أخصّائيو العلاج الطبيعي للعظام بشكل خاص على علاج الإصابات الرياضيّة الحادّة والكسور، والالتواء، والتهاب المفاصل، وإصابات العمود الفقري، وآلام الظهر والرقبة، وحالات البتر.

·             طب الأطفال

يساعد هذا التخصّص في الكشف عن المشاكل الصحيّة لدى الأطفال في وقت مبكّر. يتخصّص معالجو العلاج الطبيعي للأطفال في تشخيص وعلاج اضطرابات النموّ، والأمراض الخلقّية والمكتسبة، الهيكلية ، والعصبيّة والعضليّة.


وتشمل فوائد العلاج الطبيعي ما يلي:

تحسين القدرة على التنقّل والحركة: يعمل أخصائيو العلاج الطبيعي على تحسين حركة الشخص بحيث يتمكّن من العمل ويكون قادراً على كسب عيشه والحفاظ على استقلاله.

تجنّب الأدوية والوصفات الطبية: في بعض الحالات، يمكن تجنّب الاستخدام المفرط للجراحة والأدوية، خاصّة عندما يثبت أنّ العلاج الطبيعي فعال بنفس القدر.

المشاركة في التعافي: يشارك أخصائيو العلاج الطبيعي روتينياً مرضاهم في خطط العلاج الخاصّة بهم. وهذا يضمن أن الخطة تلبّي احتياجات المريض قدر الإمكان.

لمعرفة المزيد عن العلاج الطبيعي

كل حقوق النشر محفوظة، © 2008 - 2018 Health-Tourism.com

Search Medical Centers

Physical Therapy Abroad

Hospitals, clinics and medical centers performing Physical Therapy.

Medipol Mega University Hospital, Istanbul, Turkey

Medipol Mega Hospital Complex is a modern medical facility with four specialist hospitals and an extensive selection of high caliber medical devices available for use. The hospital provides treatments in a wide variety of medical fields in its 470 bed facility.


Physical Therapy is available at Medipol Mega University Hospital

Medical Port | Medical Solutions Abroad

Medical Port is a medical travel facilitator, dedicated to connect individuals with the best healthcare in private hospitals and clinics in Portugal. Medical Port makes sure your health comes first


Physical Therapy is available at MedicalPort

Grupo Hospitalario Quirón

Quirón has an internationally prestigious medical staff, the largest in the sector, and is also the principal hospital network in terms of patient numbers and care facility area. The group administers 38 healthcare centers, more than 2,864 hospital beds and 7,500 associate doctors.


Physical Therapy is available at Grupo Hospitalario Quirón

Vithas Xanit International Hospital

Xanit Hospital Internacional is a modern private hospital located in the suburbs of Malaga, Spain. The hospital is modern (opened in 2005), and the staff include over 200 specialists in all medical specialties.


Physical Therapy is available at Vithas Xanit International Hospital

HM Hospitales

HM Hospitales is a hospital group with six private hospitals in Madrid: three general hospitals, a cardiovascular hospital, an oncological center and a women's health hospital.


Physical Therapy is available at HM Hospitales

Hospital Clínic Costa Brava

Hospital Clínic Costa Brava is a modern medical facility with over 250 medical specialists, offering medical, surgical, aesthetic, cosmetic and rehabilitation treatments in the relaxing tourism town of Palamos, Costa Brava.


Physical Therapy is available at Hospital Clínic Costa Brava

Hygeia Hospital

HYGEIA Hospital is the first large private hospital to operate in Greece and has been a leading healthcare provider for the last 35 years. It is the first and only hospital in Greece to be accredited by the JCI.


Physical Therapy is available at Hygeia Hospital

Liv Hospital, Istanbul, Turkey

Liv Hospital is the only institution in Turkey co-authorized Center of Excellence Accreditation in colorectal surgery, robotic surgery and bariatric surgery by the Surgical Review Corporation (SRC) and provides advanced technology and treatments to its international patients with its 159 bed capacit


Physical Therapy is available at Liv Hospital

Hospital Ruber Internacional

The Ruber International Hospital is designed as a "whole hospital". thus achieving maximum efficiency in the organization and development of the various medical, welfare, educational and research activities.


Physical Therapy is available at Hospital Ruber Internacional

Galenia Hospital

Hospital Galenia holds the Certificate of Medical Attention Establishments granted by Joint Commission International (JCI), Accreditation Canada International (ACI) and is certified by the Mexican General Health Council (CSG).


Physical Therapy is available at Galenia Hospital

Rehabilitation centers abroad (Page 1 of 3)

About Physical Therapy

This information is intended for general information only and should not be considered as medical advice on the part of Any decision on medical treatments, after-care or recovery should be done solely upon proper consultation and advice of a qualified physician.

What is physical therapy?

It is a specialty of rehabilitation and physical medicine which focuses on correcting and improving function and mobility by examining, diagnosing and treating using mechanical force and movement. It is also known as physiotherapy. Physical therapy is carried out by physiotherapists or physical therapists. Physical therapists also perform research, consultation, administration and education services. In most cases, physical therapy is performed alongside other medical services.

Who requires physical therapy?

Physiotherapy is provided to people who have injuries or illnesses that limit their ability to move and perform regular activities. In addition to physical examination, physiotherapists use a person’s history to diagnose and establish a treatment or management plan. Sometimes they also use laboratory and imaging tests such as CT scan, MRI, and X-rays for further diagnosis.

Specialty areas

Physical therapy is quite vast and most physical therapists choose a specific area to specialize in. Specializing in a specific clinical area requires additional training. Specialty areas include:

  • Cardiovascular and pulmonary physiotherapy: These physical therapists specialize in cardiovascular and pulmonary disorders and injuries or recovery from prior to and after cardiac and pulmonary surgery. The main focus of this specialty is to increase endurance and functional independence. Manual therapy is used to help in clearing lung secretions associated with cystic fibrosis. Heart attacks, pulmonary disorders, chronic obstructive pulmonary disease and pulmonary fibrosis and post coronary bypass surgery can benefit from these specialized physical therapists.
  • Geriatric: This specialty covers issues that come up as people go through normal adult life. However, most if its focus is on older adults. Conditions that affect people as they age include osteoporosis, arthritis, Alzheimer’s disease, cancer, incontinence, balance disorders and hip and joint replacement.
  • Integumentary: This specialty includes the diagnosis, management, and treatment of conditions of the skin and its related organs. This includes burns and wounds. Integumentary physical therapists utilize wound irrigations, surgical instruments, topical agents and dressings to remove damaged tissue so as to promote the healing of tissue. Other interventions used in this specialty include edema control, exercise, compression garments and splinting.
  • Clinical electrophysiology: This specialty includes physical agents, wound management, electrophysiological evaluation and electrotherapy agents.
  • Neurological: This specialty focuses on working with people who have neurological diseases or disorders. These include chronic back pain, stroke, Alzheimer’s disease, cerebral palsy, brain injury, multiple sclerosis and spinal cord injury among others. Neurological conditions can cause impairments with balance, vision, ambulation, daily activities, muscle strength, movement and loss of function. Neurological physical therapy is also known as neurological rehabilitation or neuro physiotherapy.
  • Orthopedic: This specialty focuses on diagnosing, and treating diseases, conditions, and injuries of the musculoskeletal system. It includes rehabilitation after orthopedic surgical procedures. This specialty is commonly found in outpatient settings. Orthopedic physiotherapists are specially trained in treating acute sports injuries, fractures, sprains, arthritis, spinal conditions, back and neck pain, and amputations.
  • Pediatric: This specialty helps in detecting pediatric health problems early. Pediatric physiotherapists specialize in diagnosing treating and managing developmental, congenital, skeletal, neuromuscular and acquired diseases or disorders.

Benefits of physical therapy include:
  • Improved mobility and motion: Physical therapists improve the mobility of a person so that they can function and be able to earn a living and have independence.
  • Avoid prescription drugs and surgery: In some cases, surgery and prescription drugs can be avoided especially where physical therapy proves to be equally effective.
  • Participation in your recovery: Physical therapists routinely involve their patients in their treatment plans. This ensures that the plan meets the patient’s needs as much as possible.

Learn more about Physical Therapy

Copyright © 2008 - 2016, All Rights Reserved