ابحث في المراكز الطبية

التصفح حسب المدينة:

مستشفيات HM

مستشفيات HM هي مجموعة مستشفيات تتكون من ستة مستشفيات خاصة في مدريد: منهم ثلاثة مستشفيات عامة، ومستشفى لأمراض القلب والأوعية الدموية، ومركز للأورام، ومستشفى لصحة المرأة.

مدى توفر

إعادة تأهيل مبتوري الأطراف متاح في مستشفيات HM

مستشفى كيرون مدريد الجامعي

المستشفى أفتتحت في 2006، وهي مستشفى خاصة وحديثة وحاصلة على شهادة الـISO، وهي جزء من مجموعة مستشفيات كيرون. ويعمل بهذه المستشفى المتخصصة حوالي 400 طبيب في كل التخصصات الطبية قادر على علاج معظم الحالات الطبية

مدى توفر

إعادة تأهيل مبتوري الأطراف متاح في مستشفى كيرون مدريد

مجموعة مستشفيات كيرون

تمتلك كيرون طاقمًا طبيًا ذا سمعة دولية شديدة الاحترام، ويعد الطاقم الأكبر على مستوى القطاع الصحي في المنطقة، كما تعد المجموعة هي شبكة المستشفيات الرئيسية فيما يتعلق بعدد المرضى والمنطقة التي تغطيها بخدماتها للرعاية الصحية. تضم المجموعة 38 مركزًا للرعاية الصحية، وأكثر من 2,864 سرير، وينتسب لها 7,500

مدى توفر

إعادة تأهيل مبتوري الأطراف متاح في مجموعة مستشفيات كيرون

مستشفى Universitario HM Monteprincipe

يوجد بالمستشفى جميع التخصصات الطبية والجراحية للأطفال والبالغين. كما يوجد تقريبًا 200 سرير تم توزيعهم على وحدات العناية المركزة للبالغين، ووحدات العناية المركزة للأطفال وحديثي الولادة، هذا بالإضافة
إلى المرافق العامة ومرافق غرف أمراض القلب المنفردة، والمستشفيات النهارية للكبار والأطفال،

مدى توفر

إعادة تأهيل مبتوري الأطراف متاح في مستشفى Universitario HM Monteprincipe

تم تصميم مستشفى روبر الدولي (Ruber International)

تم تصميم مستشفى روبر الدولي (Ruber International) كـ "مستشفى متكامل". حيث تضم المستشفى الخدمات المركزيّة، والوحدات الطبيّة والجراحيّة من مختلف التخصّصات والشركاء الطبيين، بشكل يحقق الترابط والتكامل في المستشفى، مما يعني أقصى قدر من الكفاءة في تنظيم وتطوير مختلف الأنشطة الطبيّة، والاجتماعيّة،

مدى توفر

إعادة تأهيل مبتوري الأطراف متاح في تم تصميم مستشفى روبر الدولي (Ruber International)

مراكز إعادة التأهيل الموجودة في مدريد (صفحة 1 من 1)

عن إعادة تأهيل مبتوري الأطراف

تُصنف هذه المعلومات كمعلومات عامة ولا يُعتد بها كنصائح طبية من جانب Health-Tourism.com. كما يجب التنويه إلى أنه أية قرارات متعلقة بالعلاج، مرحلة المتابعة والرعاية بعد العلاج أو فترة النقاهة يجب اتخاذها وفق الاستشارة المناسبة فقط، وبناء على نصيحة الطبيب المختص المؤهل لذلك.

إعادة تأهيل الأطراف المبتورة

قبل الجراحة يتحدث أخصائي الأطراف الصناعية وطبيب العلاج الطبيعي والجرّاح مع المريض الذي يحتاج لإجراء عملية بتر، بخصوص الأهداف والخطط المطلوبة. أخصائي الأطراف الاصطناعية هو الذي يقوم ببناء الأطراف الصناعية وتركيبها، وضبطها، بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن كيفية استخدامها. قد تبدأ تدريبات إعادة التأهيل قبل عملية البتر نفسها.

تتكون الأطراف الصناعية (للساق أو الذراع) من غطاء، وتجويف داخل إطار متين (الواجهة)، والمكونات الداخلية. يلتصق الطرف الصناعي بالجسم من خلال الواجهة. تتكون المكونات الداخلية من الأجهزة الطرفية (مثل أصابع القدم الاصطناعية والقدمين واليدين، أو أصابع اليد) والمفاصل الاصطناعية.

 

من الذي يخضع لإعادة تأهيل الأطراف المبتورة؟

تناسب عملية إعادة التأهيل الأشخاص الذين تعرضوا لعملية جراحية لبتر أطرافهم الطبيعية السفلية أو العلوية. يمكن أن يُولَد الطفل بدون طرف طبيعي واحد أو بدون جميع الأطراف. أما البتر المكتسب فغالبًا ما ينتج عن عملية جراحية، أو مرض، أو إصابة. ومن الأسباب التي قد تؤدي إلى البتر المكتسب ما يلي:

  • أمراض الأوعية الدموية الطرفية أو مرض الأوعية الدموية (PVD)
  • الغرغرينا
  • مرض السكري
  • تصلب الشرايين
  • العدوى
  • قضمة الصقيع
  • أورام وسرطانات العضلات والعظام
  • الإصابات

 

علامَ تشتمل عملية إعادة تأهيل الأطراف المبتورة؟

يبدأ برنامج إعادة التأهيل بتقييم شامل يليه تطوير خطة كاملة للرعاية الشخصية. وتركز الخطة على تطوير المهارات اللازمة ليتعلم المريض المهارات الحيوية من جديد. بعض مجالات العلاج المعروفة هي:

  • القوة
  • التوازن
  • المرونة
  • التدريب على المشي والحركة
  • التدريب على إدارة الإحساس / إدارة الألم
  • الاستمرار في ممارسة  الأنشطة
  • أنشطة الرعاية الذاتية
  • السلامة
  • مهارات التدبير المنزلي
  • مهارات التأقلم وصورة الجسم
  • الاعتماد على النفس أثناء التعايش داخل المجتمع
  • تعليم وتدريب الفرد على كيفية استخدام الأجهزة المساعدة والمعدات التكييفية

قد تتم عمليات إعادة التأهيل في عدة أماكن مثل: عيادات إعادة التأهيل الخارجية، ووحدات إعادة التأهيل الحادة، والعناية المركزة، والرعاية المنزلية، ووحدة التمريض المتمرسة في المستشفى.

 

كم تستغرق فترة إعادة تأهيل الأطراف المبتورة؟

تعتمد مدة إعادة التأهيل على احتياجات الفرد وقدرته على التقدم. تتكون عملية إعادة التأهيل من عدة مراحل تتحدد حسب الوقت المنقضي بعد البتر ومدى التئام الجروح

الألم

قد يشعر الأفراد بالألم في منطقة الطرف المبتور بعد عملية بتر الساق أو الذراع. هذا الألم حقيقي ولكن المكان الصادر منه هذا الألم هو الخاطئ. يحدث ألم الطرف الشبحي عادة عند استمرار الألم قبل عملية البتر لمدة طويلة أو عند وجود آلام شديد قبل العملية. يتفاقم ألم الطرف الشبحي بعد عملية البتر بمدة قصيرة وتقل شدته مع مرور الوقت. يزيد ألم الطرف الشبحي لدى معظم الناس بسبب عدم ارتداء البدلة البديلة للطرف (ليلًا على سبيل المثال). تقل فرصة الشعور بهذا الألم إذا تم استخدام المخدر الكلي أو المخدر الشوكي معًا أثناء الجراحة.

يعاني البعض من إحساس الطرف الشبحي دون ألم، أي يشعرون وكأن الطرف المبتور لا يزال موجودًا. عندما يشعر الأفراد المبتورة ساقهم بهذا الإحساس، قد يحاولون الوقوف فيسقطون. وتطرأ هذه الحالة مساءً عندما يستيقظ الفرد لدخول الحمام.

كما قد يحس المريض بالألم في الجزء المتبقي من الطرف المبتور. ويخفف تدليك هذا الجزء من الألم في بعض الأحيان.      

لمعرفة المزيد عن إعادة تأهيل مبتوري الأطراف

التصفح حسب البلد

كل حقوق النشر محفوظة، © 2008 - 2018 Health-Tourism.com

Search Medical Centers

Amputee Rehabilitation in Madrid

Hospitals, clinics and medical centers in Madrid, Spain performing Amputee Rehabilitation.
Browse by city:

HM Hospitales

HM Hospitales is a hospital group with six private hospitals in Madrid: three general hospitals, a cardiovascular hospital, an oncological center and a women's health hospital.


Amputee Rehabilitation is available at HM Hospitales

Hospital Ruber Internacional

The Ruber International Hospital is designed as a "whole hospital". thus achieving maximum efficiency in the organization and development of the various medical, welfare, educational and research activities.


Amputee Rehabilitation is available at Hospital Ruber Internacional

Grupo Hospitalario Quirón

Quirón has an internationally prestigious medical staff, the largest in the sector, and is also the principal hospital network in terms of patient numbers and care facility area. The group administers 38 healthcare centers, more than 2,864 hospital beds and 7,500 associate doctors.


Amputee Rehabilitation is available at Grupo Hospitalario Quirón

Quirón Madrid University Hospital

An ISO certified modern private hospital, which was opened in 2006, and is part of the Quirón Hospital Group. This tertiary care hospital 400 has certified physicians from all medical specialties capable of treating the most complicated medical cases.


Amputee Rehabilitation is available at Hospital Quirón Madrid

Rehabilitation centers in Madrid (Page 1 of 1)

About Amputee Rehabilitation

This information is intended for general information only and should not be considered as medical advice on the part of Any decision on medical treatments, after-care or recovery should be done solely upon proper consultation and advice of a qualified physician.

Amputee Rehabilitation

Before an operation, a prosthetist, physical therapist, and surgeon talk about goals and plans with the individual who needs amputation. A prosthetist is a specialist who builds, fits, and adjusts artificial limbs (prostheses) and offers advice regarding how to use them. The workouts used in rehabilitation might be initiated before the amputation.

Prosthesis for a limb (leg or arm) features a cover, a socket in a rigid frame (interface), and components. The interface allows the prosthesis to be attached to the body. Components consist of terminal devices (like artificial toes, feet, hands, or fingers) and artificial joints.

Who is amputee rehabilitation for?

Amputee rehabilitation is suitable for people who have got congenital lower or upper extremity amputations. Congenital amputations can be found at birth when a baby is born without part or all of a limb. Acquired amputations are often from surgery, illness, or injury. Some acquired causes, which may result in an amputation are:

  • Peripheral Vascular Disease or PVD (blood vessel disease)
  • Gangrene
  • Diabetes
  • Arteriosclerosis (hardening of the arteries)
  • Infection
  • Frostbite
  • Tumors/cancers in muscle and bone
  • Injury/trauma

What does amputee rehabilitation entail?

The rehabilitation program starts with an extensive evaluation and development of a personalized care plan. The plan is focused on developing the skills an amputee requires to re-learn vital skills. Some popular treatment areas are:

  • Strength
  • Balance
  • Flexibility
  • Gait training and mobility
  • Sensation training/pain management
  • Improving activity persistence
  • Self-care activities
  • Safety
  • Home management skills
  • Coping skills and body image
  • Independence with community mobility
  • Training, education, and use of assistive devices and adaptive equipment

Rehabilitation might occur in various environments, which include: outpatient rehabilitation, acute rehabilitation facility, acute care, home care and hospital-based skilled nursing facility.

How long will amputee rehabilitation take?

The duration of rehabilitation differs depending on each person's progress and needs. There are several stages of rehabilitation, which are determined by the time since the amputation, and extent of healing.


After a leg or an arm amputation, people might feel pain, which appears to be in amputated limb. The pain is genuine; however, the location is mistaken. Phantom pain is most likely if pain before amputation lasted for long or was severe. Phantom pain is usually worse shortly after the amputation and then reduces with time. For most people, phantom pain is more frequent when the prosthesis isn't being worn (for instance, at night). If a general anesthetic and a spinal anesthetic are used during the procedure, the risk of experiencing this pain is decreased.

Some people suffer from phantom limb sensation that isn't painful but feels as though the amputated limb is still there. When people with an amputated leg get this feeling, they might stand up, thereby fall back down. This experience often happens during the night when people wake up to use the washroom.

The stump itself might be painful. Massaging the stump at times helps ease this pain.

Learn more about Amputee Rehabilitation

Browse by country

Copyright © 2008 - 2016, All Rights Reserved