ابحث في المراكز الطبية

اعتماد المجلس الوطني لاعتماد المستشفيات ومقدمي الخدمات الصحية NABH في الهن

يتم إجراء اعتماد NABH بواسطة المجلس الوطني لاعتماد المستشفيات ومقدمي الخدمات الصحية في الهند. يتم منح اعتماد NABH للمستشفيات الهندية، ومراكز الاستشفاء، ومراكز الرعاية الصحية، وغيرها من المنشآت الطبية.

المنظمة

يعد مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي خدمات الرعاية الصحية جزءًا من مجلس الجودة الهندي . كما يعد مجلس الجودة الهندي جزءًا من وزارة التجارة والصناعة الهندية. تم إنشاء مجلس NABH في 2006 لإدارة والتحكم في برنامج الاعتماد الخاص بمنشآت الرعاية الصحية الهندية.

يتم دعم مجلس NABH بواسطة أصحاب الشأن من المهتمين بالصناعة، والتجارة، وكذلك بواسطة الحكومة، لكنها تعمل بشكل مستقل وإدارة ذاتية تمامًا.

اعتمادات NABH

تم اعتماد معايير اعتماد NABH بواسطة الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua). معايير الاعتماد مشابهة في الجودة التي تحققها لمعايير اللجنة الدولية المشتركة JCI وغيرها من برامج الاعتماد الدولية مثل اللجنة الوطنية لضمان الجودة في الولايات المتحدة، وHAS: الهيئة العليا للصحة، ومجلس اليابان لجودة الرعاية الصحية، والمجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية. ويعد مجلس NABH عضوًا في مجلس إدارة الجمعية الآسيوية لجودة الرعاية الصحية (ASQua)، وكذلك عضوًا مؤسسيًا في الرابطة الدولية للمنتجعات الصحية (ISPA).

معايير NABH

تتكون عملية الاعتماد الخاصة بـNABH من 100 معيارًا قياسيًا. وتنقسم هذه المعايير إلى تلك الخاصة برعاية المرضى، والمعايير المؤسسية.

وتشمل المعايير الخاصة برعاية المرضى:
  • الوصول إلى، وتقييم، واستدامة الرعاية
  • سياسة المستشفى في مكافحة العدوى
  • رعاية المريض
  • حقوق المريض وتوعيته
  • إدارة الأدوية

أما المعايير المؤسسية فتشمل:
  • التحسين المستمر للجودة
  • نظام إدارة المعلومات
  • إدارة الموارد البشرية
  • مسئولية الإدارة
  • إدارة وسلامة المنشآت

تتضمن معايير اعتماد NABH أكثر من 500 هدف يمكن قياسه. وللحصول على الاعتماد، فإن المستشفى أو منظمة الرعاية الصحية في حاجة إلى انتهاج مقاربة تتمحور حول هذه الأهداف في التعامل مع كل أنواع المهام الخاصة بالمستشفيات، بداية من إدخال المريض وحتى إجراءات ما قبل الجراحة وبعدها، وإجراءات الخروج. تهدف معايير اعتماد NABH إلى تبسيط عمليات المستشفيات.

عملية الاعتماد

تقوم منظمة الرعاية الصحية بتقديم طلب الاعتماد الخاص بها، بالإضافة إلى دفع تكاليف عملية الاعتماد، ووثائق التقييم الذاتي، ونسخة موقعة من الشروط والأحكام.

يتم إجراء تقييم مبدئي بواسطة مقيمي NABH خلال ثلاثة أشهر من الطلب الأولي. تقوم منظمة الرعاية الصحية بعدها باتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة للتحضير للتقييم النهائي. ويتم التقييم النهائي خلال ستة أشهر من إجراء التقييم الأولي، ويصدر القرار النهائي من NABH بعدها بثلاثة أشهر.

وقت الاعتماد

تستغرق عملية اعتماد NABH بأكملها ما بين تسعة أشهر وسنة. وعادة ما لا يمر أكثر من ثلاثة أشهر بين تقديم طلب الاعتماد والتقييم الأولي، وستة أشهر بين التقييم الأولي والتقييم النهائي.

تكاليف الاعتماد

يتم تحديد تكاليف اعتماد NABH بشكل فردي لكل مؤسسة بواسطة المجلس الوطني لعتماد المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية.

عملية إعادة الاعتماد

يتم اعتماد مؤسسة الرعاية الصحية لمدة ثلاثة سنوات. وتقوم NABH بإجراء تقييم إشرافي خلال 18 شهرًا من الاعتماد السابق. يتم إجراء عملية إعادة الاعتماد قبل انتهاء فترة الثلاث سنوات، ويجب على المنظمة التقدم لإعادة الاعتماد قبل انتهاء صلاحية اعتمادها بستة أشهر.

من هنا بالفعل؟

  • مستشفيات غلين إيغلز العالمية تشيناي

    تشيناي العالمية

    معتمد من قِبل المجلس الهندي الوطني لاعتماد المستشفيات معتمدة من المجلس الوطني الهندي لاعتماد المستشفيات NABH
    الهند

  • مستشفى أبولّو تشيناي

    مستشفى أبولّو تشيناي

    مُعتمدة من قِبل اللجنة الدولية المشتركة JCI معتمدة من اللجنة الدولية المشتركة JCI
    معتمد من قِبل المجلس الهندي الوطني لاعتماد المستشفيات معتمدة من المجلس الوطني الهندي لاعتماد المستشفيات NABH
    الهند

كل حقوق النشر محفوظة، © 2008 - 2017 Health-Tourism.com

NABH Accreditation in India

NABH Accreditation is carried out by the National Accreditation Board for Hospitals & Healthcare Providers in India. NABH Accreditation is for Indian hospitals, wellness centers, health care centers and other medical facilities.

The Organization

The National Accreditation Board for Hospitals & Healthcare Providers is part of the Quality Council of India. The Quality Council of India is part of the Indian Ministry of Commerce and Industry. NABH was set up in 2006 to manage and control an accreditation program for Indian health care facilities.

NABH is supported by stakeholders in industry, commerce and government but it operates independently and with full autonomy.

NABH’s Credentials

The NABH Accreditation standards have been accredited by the International Society for Quality in Health Care (lSQua). The standards of accreditation are similar in quality to the JCI standards and other international accreditation programs such as the National Committee for Quality Assurance in the United States, HAS: Haute Autorite de Sante, the Japan Council for Quality in Health Care and the Australian Council on Healthcare Standards. NABH is a board member of the Asian Society for Quality in Healthcare (ASQua) and an institutional member of International Spa Association (ISPA).

NABH Standards

The NABH Accreditation process encompasses 100 standards. The standards are split between patient care-centered standards and organizational standards.

Patient care standards include:
  • Access, Assessment and Continuity of Care
  • Hospital Infection Control
  • Care of Patient
  • Patient Rights and Education
  • Management of Medication

Organizational standards include:
  • Continuous Quality Improvement
  • Information Management System
  • Human Resource Management
  • Responsibility of Management
  • Facility Management and Safety

The NABH Accreditation standards include some 500-plus measurable objectives. In order to achieve accreditation, the hospital or health care organization needs to operate a process-driven approach when dealing with all kinds of hospital tasks from admission to pre-surgery, post-surgery and discharge. The NABH Accreditation is aimed at the successful streamlining of the hospital’s operations.

Accreditation Process

The health care organization submits its application and the fee for the accreditation process, along with self assessment documents and a signed copy of the terms and conditions.

A pre-assessment by NABH surveyors takes place within three months of the initial submission. The health care organization then takes corrective measures and arranges the final assessment. The final assessment takes place within six months of the pre-assessment and three months later NABH gives its final decision on accreditation.

Accreditation Time

The full NABH accreditation process takes between nine months and one year. There should be no more than three months between the submission of the application and the pre-assessment, and no more than six months between the pre-assessment and the final assessment.

Accreditation Cost

The NABH Accreditation fee is decided on an individual basis by the National Accreditation Board for Hospitals & Healthcare Providers.

Re-accreditation Process

The health care organization is accredited for a period of three years. NABH carries out a surveillance assessment within 18 months of the initial accreditation. Reaccreditation takes place before the end of the three-year period and the organization should apply for reaccreditation six months before its accreditation expires.
Accredited Hospitals